وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب

وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب

25 يناير, 2020

أكدت وزارة الصحة أن المصالح الصحية الوطنية “لم تسجل ، إلى حدود اليوم ، أية حالة إصابة بفيروس كورونا”.

وقالت الوزارة في بلاغ، يوم الجمعة، “إنه منذ الإعلان عن ظهور حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس ‘كورونا” ، المستجد بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر الماضي وإلى حدود اليوم ، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالة إصابة بهذا الفيروس”.

ولتفادي انتشار الفيروس في المغرب، يتابع البلاغ، تعمل وزارة الصحة “على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، كما هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه”.

وأشار المصدر إلى أن المنظمة العالمية للصحة من جهتها قررت، اعتبارا للوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الداء، وبعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية ، عدم الإعلان عن “حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي” في الوقت الراهن، وبالتالي فهي لا توصي بفرض قيود على السفر أو التجارة العالميين.

ويأتي الإعلان المغربي بعد أن ظهرت أولى الإصابات بفيروس كورونا الصيني في أوروبا إذ أعلنت السلطات الفرنسية عن وجود حالتين على أراضيها. وأكدت فرنسا أن المريض الأول موجود في مستشفى باريسي، أما الثاني فيخضع للعلاج في مدينة بوردو جنوب غرب البلاد.

وقد تم نقل المصاب الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد.

وأشارت وزارة الصحة الفرنسية في مؤتمر صحفي إلى أن هاتين الحالتين هما أول حالات إصابة في أوروبا، وأضافت أن هناك حالات أخرى ستظهر على الأرجح في البلاد.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*