باستثناء طنجة والعرائش.. السلطات تضع شروط الولوج إلى شواطئ مدن الشمال

باستثناء طنجة والعرائش.. السلطات تضع شروط الولوج إلى شواطئ مدن الشمال

25 يونيو, 2020

وضعت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مجموعة من الشروط لتنظيم عملية الاصطياف، وارتياد الشواطئ التابعة لأقاليم كل من تطوان وشفشاون والحسيمة والفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق، والتي ستنطلق ابتداءا من اليوم الخميس.

ووفق بلاغ صادر عن ولاية الجهة، فقد حدد مدة الولوج إلى الشواطئ في 10 ساعات في اليوم، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، مضيفا، أن وضع المظلات بالشواطئ سيتم وفق شروط وضوابط محددة، منها وجوب احترام مسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، على أن تخصص مساحة ستة أمتار مربعة لكل مظلة، مع ضرورة توفير مداخل محددة لكل شاطئ بمسافة لا تقل عن 2000 متر بين كل مدخل وآخر.

بالإضافة إلى ذلك، منع القرار، عملية كراء الكراسي والمظلات على طول الشواطئ المذكورة مع وجوب ارتداء الكمامات أثناء التجوال أو الاسترخاء أو ممارسة رياضة فردية بجانب هذه الشواطئ، مبرزا أن السلطات العمومية المختصة بكل عمالة وإقليم من العمالات والأقاليم هي المعنية بالسهر على مراقبة وتنفيذ الشروط والضوابط سالفة الذكر.

وكان بلاغ لوزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي قد أطر الإجراءات القاضية بتفعيل المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي في إطار مواكبة استئناف مجموع الأنشطة الاقتصادية بالمملكة.

ودعا البلاغ نفسه الصناع ومهنيي ترحيل الخدمات إلى الالتزام المسؤول والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها من طرف السلطات الحكومية، من أجل توفير ظروف عمل آمنة تضمن سلامة وصحة المستخدمين والزبناء وتحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*