اعتقال مغاربة ضمن أخطر منظمة إجرامية لتهريب الحشيش من شمال المغرب الى إسبانيا

اعتقال مغاربة ضمن أخطر منظمة إجرامية لتهريب الحشيش من شمال المغرب الى إسبانيا

5 مايو, 2021

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، من تفكيك منظمة إجرامية تنشط في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا عبر قوارب سريعة، وتخزينه في مستودعات متواجدة في مقاطعات قادس وألميريا ومالقة، قبل توزيعه لاحقا على دول أوربية مختلفة.

وكشف الحرس المدني الإسباني، في بيان له، أن هذه العملية الأمنية، أسفرت عن اعتقال ثمانية أشخاص من عناصر هذه المنظمة، من بينهم  مواطن إسباني من أصل مغربي يعتبر من أبرز مهربي المخدرات بين المغرب وسواحل الأندلس، عبر أسطول يتكون من 32 زورقا، وإيطالي آخر مطلوب من قبل سلطات بلاده لانتمائه إلى مافيا” كامورا نابوليتانا”.

وأسفرت هذه العملية، التي تم تنفيذها بتعاون مع فريق مكافحة الجريمة المنظمة التابع للوحدة العملياتية المركزية في مالقة، ودعم من مجموعة العمل السريع، كذلك عن حجز حوالي خمسة أطنان من الحشيش، ومصادرة أكثر من 200 ألف يورو نقدا، وسيارات، ومجوهرات، والعديد من المواد الإلكترونية والمعلوماتية، جد مهمة للتحقيق.

وانطلقت التحقيق، وفق بيان الحرس المدني الإسباني، منتصف السنة الماضية عندما  بلغ إلى علم فريق مكافحة الجريمة المنظمة التابع للوحدة للحرس المدني في مالقة وجود منظمة إجرامية لنقل كميات كبيرة من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا ثم توزيعها لاحقا على دول أوروبية مختلفة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*