انطلاق امتحانات البكالوريا بمختلف مدن المملكة وسط أجواء استثنائية

انطلاق امتحانات البكالوريا بمختلف مدن المملكة وسط أجواء استثنائية

8 يونيو, 2021

انطلقت اليوم الثلاثاء اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2021، والتي تجرى للسنة الثانية على التوالي، في ظروف استثنائية، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويجتاز حوالي 518 ألف و430 مترشحة ومترشحا الامتحانات بين 8 و 12 يونيو الجاري، وسط سلسلة من التدابير الوقائية والاحترازية، التي تم اتخاذها في إطار بروتوكول صحي صارم من أجل ضمان صحة وسلامة المترشحين والأطر التربوية والإدارية وجميع المتدخلين.

ويعرف إجراء هذا الاستحقاق الوطني استعمال العديد من المنشئات الرياضية والقاعات الكبرى والمدرجات من أجل احترام مسافة التباعد الجسدي بين المترشحات والمترشحين، كما جرى السنة الماضية.

وانطلقت صباح اليوم امتحانات القطب العلمي والتقني والمهني في الساعة 8 صباحا وستستمر يومي الأربعاء 09 والخميس 10 يونيو 2021، أما اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، فستبدأ يوم الجمعة 11 يونيو في الساعة 8 صباحا وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو.

ويشار إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم هذه الدورة، يوم 20 يونيو 2021 ونتائج الدورة الاستدراكية، التي سيتم إجراء اختباراتها من 5 إلى 8 يوليوز 2021، يوم 11 يوليوز 2021.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*