عودة أزيد من 12 ألف عاملة مغربية إلى حقول “هويلفا” في دجنبر المقبل

عودة أزيد من 12 ألف عاملة مغربية إلى حقول “هويلفا” في دجنبر المقبل

18 سبتمبر, 2021

ستتوجه حوالي 12 ألف و700 عاملة مغربية إلى حقول هويلفا في دجنبر المقبل، بحسب ما كشفت عنه المندوبة الفرعية للحكومة الإسبانية في هويلفا، مانويلا بارالو، مشيرة إلى أن هذا الرقم هو مشابه للسنة الماضية.

وأضافت مانويلا بارلو، أن العمال الذين يأتون إلى حقول هويلفا، هم من النساء، لافتة الانتباه إلى أن الدفعة الأولى ستصل في نهاية شهر دجنبر المقبل وبعد ذلك، ستستمرن في القدوم بين شهري فبراير ومارس، للعمل بعقد لمدة ستة أشهر عبر السفن المتعاقد عليها للنقل.

وسيتم عقد اجتماع للجنة الهجرة الإقليمية، في الأسابيع المقبلة، بهدف معالجة جميع تفاصيل العملية، من بينها الحسم في شهادة اختبارات كوفيد-19 وشهادة تطعيم كورونا، إذا كانت مطلوبة أثناء وصولهن إلى إسبانيا أم لا.

وبالنسبة لكيفية وصول العاملات المغربيات، قالت المندوبة الفرعية للحكومة، مانويلا بارلو إنهن سيصلن، في الوقت الحالي، عبر ميناء الجزيرة الخضراء، لأن ميناء هويلفا لا يعمل حاليًا كميناء لنقل المسافرين من المغرب.

يشار إلى أن الحدود بين إسبانيا والمغرب مغلقة منذ 20 مارس من السنة الماضية، بسبب كوفيد-19، وعاش البلدان أزمة دبلوماسية حادة، بعد استقبال إسبانيا للمجرم إبراهيم غالي على أراضيها بأوراق هوية مزورة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*