حزب “البيجيدي” بطنجة يلجأ للقضاء للطعن في حرمان المعارضة من ترؤس إحدى اللجان الدائمة

حزب “البيجيدي” بطنجة يلجأ للقضاء للطعن في حرمان المعارضة من ترؤس إحدى اللجان الدائمة

15 أكتوبر, 2021

أكد فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة طنجة، عزمه اللجوء للقضاء للطعن في “حرمان المعارضة من ترؤس إحدى اللجان الدائمة التي خولها لها القانون”، وكذلك ما قال إنه قد “شاب” عملية تشكيل لجان المجلس من “خروقات” سواء على مستوى العضوية أو انتخاب رؤسائها ونوابهم.

وحذّر “البيجيدي بطنجة في بيان له، لما “يمكن أن يؤول إليه هذا المنطق في التدبير بجماعة كبرى من مثل طنجة مثقلة بملفات حارقة وإشكالات بنيوية على المستوى المالي وهو ما قد يعيق تلبية متطلبات طنجة الكبرى”.

وعبر الفريق في بيانه، عن استنكاره لـ”المنطق التراجعي الذي أفضى أولا إلى تخصيص لجنة منزوعة الإمكانات ومجالات الاشتغال في السياق الحالي في ظل الجائحة للمعارضة، في الوقت الذي خُصِّصَت في الفترة السابقة لأكبر فريق بالمعارضة رئاسة لجنة المرافق”، معبرا عن استهجانه لـ”هذه الممارسة اللاقانونية في الالتفاف على لجنة دائمة من لجن المجلس الخمس المخصصة للمعارضة بنص القانون”.

واستغرب “البيجيدي”، من “المنطق الإقصائي والهيمني الذي يحكم تدبير مجلس جماعة طنجة والذي اتضحت مؤشراته في إقصاء فرق الأحزاب السياسية بالمجلس من أي تشاور مسبق سواء فيما يخص مشروع النظام الداخلي أو تشكيل لجن المجلس الدائمة وكذلك تشكيل مجموعة التعاون بين الجماعات، وهو الأمر الذي يشكل تراجعا عن مكتسبات المجلس السابق والذي قدم نموذجا في هذا الشأن”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*