الغرفة الثانية تؤيد حكم البراءة في حق مسير حضانة بطنجة

الغرفة الثانية تؤيد حكم البراءة في حق مسير حضانة بطنجة

تابعته النيابة العامة بالاغتصاب وهتك عرض قاصر يبلغ من العمر ثلاث سنوات

3 مارس, 2018

أيدت غرفة الجنيات الثانية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الحكم الصادر عن الغرفة الابتدائية بنفس المحكمة، التي سبق لها أن حكمت بعدم مؤاخذة مسير حضانة للأطفال تقع بوسط المدينة، بعد أن تابعته النيابة العامة في ملف جنائي يتعلق باغتصاب وهتك عرض قاصر يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

كما حكمت نفس الهيئة، في جلسة اعتيادية عقدتها أول أمس (الخميس)، بعدم الاختصاص في الطلبات المدنية المقدمة في مواجهة المسمى (البقالي.ح)، البالغ من العمر 61 سنة، وإبقاء الصائر على الخزينة العامة.

وعلمت “الشمال بريس” أن هيأة الحكم، قررت تمتيع (البقالي) بالبراءة، بعد أن تكونت لديها قناعة من خلال اطلاعها على الحكم الابتدائي الصادر بتاريخ 21 سمتبر 2017، وكذا نتائج تحاليل الحمض النووي والتقارير الطبية المرفقة مع ملف القضية، بالإضافة إلى عدم تمكن الطفل “الضحية” من التعرف على المشتبه فيه أثناء جلسة المحاكمة.

وتعود وقائع هذا الملف، إلى منتصف يناير الماضي (2016)، حين تقدمت أم الضحية بشكاية لدى المصالح الأمنية تتهم فيها مسير حضانة باغتصاب ابنها داخل حضانته القريبة من منزلها بحي البساتين وسط المدينة، حيث قررت النيابة العامة اعتقال المشتكى به ووضعه تحت تدابير الحبس الاحتياطي قبل  أن تحيله على العدالة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*