تطوان تحتضن الملتقى الدولي 13 لكاتبات العالم في أكتوبر المقبل

تطوان تحتضن الملتقى الدولي 13 لكاتبات العالم في أكتوبر المقبل

1 سبتمبر, 2018

تحتضن مدن تطوان المضيق شفشاون والعرائش في شهر أكتوبر المقبل، الملتقى الدولي 13 لكاتبات العالم، الذي سيعقد للمرة الأولى في إفريقيا والعالم العربي، بعد أن عقدت دواراته الاثنتا عشرة بدول أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا.

و جاء اختيار المغرب، لاحتضان هذا التظاهرة الثقافية الدولية الكبرى إثر مذكرة بعثت بها رابطة أدباء الشمال إلى المنظمين والمشاركات والمشاركين في الملتقى الأخير، الذي عقد بميامي، عبرت فيها عن رغبتها واستعدادها لاحتضان هذه التظاهرة الثقافية.

ووفق أعراف التي رسمت دوراته السابقة جرى اختيار رئيسة لدورة هذه السنة ، حيث وقع الاختيار في هذا الصدد على الشاعرة المغربية فاطمة الزهراء بنيس، كما تم الاتفاق على اختيار الفاعلة الجمعوية نبيلة بنعمر كنائبة لها، لتتشكل بعدها لجنة تحضيرية للإشراف على التهيئة لهذه الدورة.

وتسعى الدورة لتشكيل فرصة لكاتبات إفريقيا والعالم العربي للتعبير عن صوتهن الإبداعي والإنساني، ولالتقاء بكاتبات العالم على أرض مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

و يروم الملتقى خلق إشعاع تواصلي وثقافي جهوي ووطني ودولي بين مختلف رائدات فنون التعبير والكتابات الأدبية في علاقتهن بالمدينة، وكذا تثمين التراث المادي واللامادي، لإبراز مختلف أوجه الحركة الإبداعية النسائية، وتقريب الشباب من الأدوات والإمكانيات الإبداعية عبر مجموعة من التكوينات والورشات في مجالات الكتابة والفنون.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*