وزارة التعليم تصدر قرار جديد بخصوص التوقيت المدرسي الجديد

وزارة التعليم تصدر قرار جديد بخصوص التوقيت المدرسي الجديد

9 نوفمبر, 2018

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة جديدة تهم التوقيت المدرسي، بعد قرار إضافة ساعة لتوقيت المغرب القانوني.

وحسب المذكرة التي أصدرتها الوزارة اليوم الجمعة، وتوصلت بها الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية، “تقرر إعطاء الصلاحيات لمديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع الولاة، لتكييف مقتضيات المذكرة الخاصة بتغيير التوقيت المدرسي، من أحل تحديد الصيغ الأنسب له، وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم، واعتمادها خلال الفترة الشتوية“.

ودعت الوزارة في مذكرتها إلى “التسريع باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر القادم“.

وقالت المذكرة، إن قرار الوزارة جاء بناء على “اللقاءات التي تمت، يومي 7 و8 نونبر 2018 على مستوى الجمهات والأقاليم تحت إشراف الولاة والعمال ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين، ومشاركة التمثيليات الجهوية والإقليمية لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ والنقابات الأكثر تمثيلية“.

وأوردت المذكرة ذاتها أن هذه اللقاء “تم التعبير فيها على ضرورة اعتماد صيغ التوقيت المدرسي تناسب خصوصيات الجهات وتضمن السير العادي للداريسة“.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*