المدرسة العليا لمهن التجارة والتسيير والإعلاميات بطنجة تحتفي بطلابها

المدرسة العليا لمهن التجارة والتسيير والإعلاميات بطنجة تحتفي بطلابها

21 أبريل, 2019

احتفت المدرسة العليا لمهن التجارة والتسيير والإعلاميات بطنجة “EMCGI”، الأسبوع الماضي بأحد الفنادق الفخمة بالمدينة، بأبنائها وبناتها خريجي الدفعة الثامنة، وذلك وسط أجواء سادتها البهجة والفرح وشارك فيها مئات من آباء وأمهات طلاب المؤسسة وعدد من الشخصيات الوازنة.

وتخلل هذا الحفل السنوي، فقرات فنية متنوعة وكلمات تناوب عليها مدير المؤسسة وعدد من شخصيات الحاضرة، الذين هنئوا الطلبة وأولياء أمورهم، وتمنوا للجميع النجاح في حياتهم المهنية القادمة، محفزين إياهم على مزيد من الاجتهاد والعطاء والتفوق.

كما أثنى أحد الآباء في كلمة ألقاها بالمناسبة على المجهودات القيمة التي بدلتها إدارة المؤسسة والأساتذة العاملين بها، الذين ساهموا في توفير كل الشروط الملائمة لأبنائهم من أجل تجاوز مختلف العقبات وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم بالحصول على شهادة ذات قيمة كبيرة.

من جهته، اعتبر رشيد مشيش، مدير المدرسة، أن هذا الاحتفال هو بمثابة الخطوة الأولى في مشوار الحياة المهنية للطلبة المتخرجين، بعد أن بلغوا من نضج العلمي والفكري مستوى يمكنهم من رسم هدف لحياتهم، ووصلوا إلى مرحلة يدركون فيها أن نجاحهم في الحياة يعتمد على ما تعلموه من مهارات تجعلهم واعين بمفهوم القيادة وممارستها.

كما أبرز المدير في كلمته أن المؤسسة تعمل على الانفتاح أكثر على العالم الاقتصادي وتقوم بتعزيز التعاون والشراكات الدولية التي من شأنها أن تشكل دعامة أساسية لمحاور استراتيجيها، المبنية على تثمين الكفاءات من خلال التكوين والبحث العلمي وتطوير الشراكات مع العالم السوسيو- اقتصادي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

واكتسى هذا الحفل مغزى كبيرا بالنسبة للطلبة المتخرجين، الذين يبلغ عددهم 80 طالبا وطالبة موزعين بين شعبة تسيير المقاولات (باك + 3) وشعبة الهندسة المالية (باك + 5)، حيث قدمت للمتفوقين جوائز قيمة، فيما وزعت، بعد أن التقطت صورة جماعية للطلبة مع ذويهم وأطر المؤسسة، شواهد التخرج وسط أجواء بهيجة.

وعرف الحفل حضور عدد من الشخصيات من بينها حديفة أمزيان، رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وياسين ماجد، المسؤول عن قطب اللوجستيك بجامعة باريس فيرساي، وعز الدين اليعقوبي، المدير الجهوي للضرائب بطنجة، وليندا زغدود، المديرة العامة لشركة “أورو ترياد” بالقطب الإفريقي.

وتعتبر المدرسة العليا لمهن التجارة والتسيير والإعلاميات بطنجة “EMCGI”، التي توجد بالقرب من المدرسة الأمريكية وسط المدينة، من المعاهد القليلة التي تركت بصمة واضحة على الصعيد المحلي والجهوي، نظرا لجودتها العالية والفعالة في تكوين الشباب وﺘﺤﻀﻴرهم ذاﺘﻴﺎ ﻠدﺨوﻞ ﺳوﻖ اﻠﻌﻤﻞ والاﻨﺨراﻂ فيه بسلاسة.

وتظم هذه المدرسة، التي تأسست سنة 2008، نخبة من الأساتذة لا تقل خبرتهم في ميدان التدريس عن 20 سنة في مؤسسات عمومية، وتهدف إلى تكوين أطر تتوفر على خبرات تقنية عالية تمكنها من التكيف مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية، إذ يركز التكوين بها على تلقين المعارف والمهارات المختلفة في مجالات التجارة والتسيير، وكذا الدراسات الميدانية والتداريب، إضافة إلى اللغات والمعلوميات والتواصل…

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*