مهنيو النقل الطرقي للبضائع يخوضون إضرابا لمدة يومين بميناء طنجة المتوسط

مهنيو النقل الطرقي للبضائع يخوضون إضرابا لمدة يومين بميناء طنجة المتوسط

9 أكتوبر, 2019

أعلنت الهيئات المهنية لقطاع النقل الطرقي بشقه الوطني والدولي بمختلف ربوع المملكة، خوض اضراب عن العمل يوم الاثنين 14 أكتوبر المقبل، لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد.

وتأتي هذه الخطوة حسب مصادر نقابية التي سيشارك فيه مهنيو وسائل النقل الطرقي للاحتجاج على ما أسموه بتخلف الوزارة الوصية على الالتزام بوعودها التي سبق أقنعت بها المهنيين من أجل تعليق إضرابهم الذي شل حركة قطاع نقل البضائع على صعيد المملكة.

المصادر ذاتها قالت إن هذا الإضراب سيشارك فيه مهنيو وسائل النقل الطرقي، حيث ينتظر حسب ذات المصادر أن تشل الحركة على مستوى جميع النقط بما فيها ميناء طنجة المتوسط وميناء البيضاء ومعبر الكركارات.

وأوردت المصادر، أن الوزير اعمارة أكد في وقت سابق على أن لجان مشتركة ستنكب على مراجعة الحمولة وأنه سيتم التعامل بمرونة مع الحمولة الزائدة والكازوال المهني والعديد من القضايا العالقة، من قبيل البطاقة المهنية والتكوين المستمر وكذا مراجعة القرار الخاص بمحتويات ومدة التكوين والتي كانت من أهم مطالب المهنيين منذ مراجعة المنظومة القانونية للسير.

هذا واعتبر المهنيون أن هذا الإضراب سيكون إنذاريا فقط وستليه حتما إضرابات أخرى أطول وأشكال احتجاجية أشد تأثيرا إن لم تسارع الحكومة إلى الالتزام ببنود الاتفاق السابق.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*