أزيد من 80 مستفيد من حملة ختان جماعي بمدينة أصيلة

أزيد من 80 مستفيد من حملة ختان جماعي بمدينة أصيلة

16 نوفمبر, 2019

استفاد أزيد من 80 مستفيدا بمدينة أصيلة من حملة ختان جماعي لفائدة أطفال ينتمون إلى أسر تعيش ظروفا اجتماعية صعبة، وينحدرون من دائرة أصيلة والمناطق المجاورة (سيدي اليماني، حد الغربية، أولاد خلوف).

وجاءت هذه الحملة في دورتها السادسة، تفعيلا للبرنامج السنوي الخيري والحملات الطبية التي تنظمها جمعية قلوب أصيلة للمعرفة والعمل الإجتماعي بمدينة أصيلة، وذلك في إطار أعمالها الاجتماعية الرامية إلى مساعدة الفئات المعوزة والتخفيف من معاناتها وأعبائها، وسعيا منها لتوسيع دائرة مبادراتها الاجتماعية والخيرية.

وقد تم النشاط بالمستشفى المحلي للقرب بأصيلة عبر مرحلتين: مرحلة إجراء التحاليل الطبية اللازمة يومي الخميس والجمعة 7 و 8 نونبر 2019. ومرحلة عملية الختان والتي امتدت لأربعة أيام من يوم الثلاثاء 12 نونبر إلى غاية يوم الجمعة 15 نونبر 2019، إضافة إلى استفادة الأطفال المعنيون من ألبسة تقليدية خاصة بالمناسبة.

وقد أشرف على الحملة طاقم طبي وتمريضي متكون من دكتور جراح و دكتورة أخصائية التخدير وأطر التمريض العاملين بالمستشفى الذين بدورهم تطوع لهذا الغرض .

وجذير بالذكر أن هذا النشاط الخيري تمت تغطية مصاريفه بدعم ومساهمة كل من جمعية قلوب أصيلة للمعرفة والعمل الاجتماعي بأصيلة وجمعية قلوب أصيلة ببلجيكا، إضافة إلى بعض المحسنين. 

رباب السويحلي

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*