المغرب يحرز 19 ميدالية في البطولة الإفريقية للكراطي بطنجة

المغرب يحرز 19 ميدالية في البطولة الإفريقية للكراطي بطنجة

9 فبراير, 2020

انتزع المغرب، السبت، 19 ميدالية (9 ذهبية و4 فضية و6 برونزية) في مسابقة التباري “كوميتي” لفئتي الفتيان والشبان والكبار حسب الفرق ذكورا وإناثا، برسم اليوم الثاني من منافسات بطولة إفريقيا للكراطي 2020، التي تحتضنها قاعة الزياتن المغطاة بمدينة طنجة إلى غاية تاسع فبراير الجاري.

وآلت الميداليات الذهبية التسع على التوالي لهبة فلاوي (وزن أقل من 47 كلغ) وسوسن بنشباب (وزن أقل من 54 كلغ) وآية أوهرا (وزن أكثر من 54 كلغ) في فئة الفتيات، وزيد بودوش (وزن أقل من 52 كلغ) في فئة الفتيان.

وفي فئة الشبان كانت الميداليات الذهبية من نصيب كل من عبد العالي جينا (وزن أقل من 61 كلغ) وسعيد أوبايا (وزن أقل من 68 كلغ) وعبد الكريم عصعاص (وزن أقل من 76 كلغ)، أما في فئة الشابات فنالتها حنان ملال (وزن أقل من 59 كلغ) ومريم أجراي (وزن أكثر من 59 كلغ).

أما الميداليات الفضية فكانت من نصيب المهدي سريتي في وزن أكثر من 76 كلغ (شبان) وفريدة مرابط اللمطي في وزن أقل من 48 كلغ (شابات) ويوسف الحافيضي في وزن أكثر من 70 كلغ (فتيان)، والمنتخب الوطني كبيرات حسب الفرق.

وانتزع الميداليات البرونزية كل من ندير الوزاني السماري (وزن أقل من 63 كلغ) ووديع الساسيوي (وزن أقل من 63 كلغ) وكريم بلبطة (وزن أقل من 70 كلغ) في فئة الفتيان، وإكرام الهيلالي (وزن أقل من 53 كلغ) شابات، وهشام البقالي (وزن أقل من 55 كلغ) شبان، والمنتخب الوطني للكبار حسب الفرق.

وكان المغرب قد ظفر خلال اليوم الأول من هذه المنافسات القارية بست ميداليات (ذهبيتان وأربع فضيات).

وعادت الميداليتان الذهبيتان لصلاح الدين المنصوري (فتيان) بتفوقه على المصري حسين محمد حسين، وعبد المنعم معناوي (شبان) بعد تجاوزه للمصري الآخر ،طارق رمضان.

ونال الميداليات البرونزية في فئة الفتيان ديالو سيراديو من البنين وبياجيوني أليساندرو من جنوب إفريقيا، وفي فئة الشبان سانو كيونغ هيرفي من بوركينافاصو ويانيس تاس من الجزائر.

أما الميداليات الفضية فأهداها للمغرب كل من البطلتين مروة السالمي (فتيات) ومريم الخلطي (شابات)، والفريق الوطني للشبان والفريق الوطني للشابات (حسب الفرق).

وحل المغرب، عقب منافسات اليوم الثاني، في صدارة الترتيب العام المؤقت بمجموع 25 ميدالية (11 ذهبية و8 فضية و6 برونزية)، متقدما على مصر برصيد 25 ميدالية (8 ذهبية و12 فضية و5 برونزية)، تليها في المركز الثالث الجزائر بمجموع 8 ميداليات (4 ذهبية و2 فضية 2 برونية)، ثم السينغال في المركز الرابع بمجموع 7 ميداليات (1 ذهبية و6 برونزية).

وستقام اليوم الأحد المسابقات لنيل المركز الثالث في منافسات الكاطا كبار فردي وحسب الفرق، ومسابقة التباري فردي كبار، على أن تجرى في الفترة المسائية لليوم ذاته، المنافسات النهائية لمسابقة الكاطا فردي وحسب الفرق كبار ومسابقة التباري فردي كبار.

وتعرف هذه التظاهرة القارية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وتهم منافسات البطولة الإفريقية ال19 للكبار و البطولة الإفريقية ال11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.

ويتبارى خلال هذه الدورة، أجود ممارسي هذا النوع الرياضي بالقارة السمراء، الذين يسعون إلى تعزيز رصيدهم من النقاط لانتزاع بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو سنة 2020.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*