التجارة البحرية تواصل التدفق بين ميناء طنجة المتوسط وإسبانيا

التجارة البحرية تواصل التدفق بين ميناء طنجة المتوسط وإسبانيا

9 مايو, 2020

أعلن كل من ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء عن استمرار أنشطتهما الخاصة بشبكات التزويد الوطنية والدولية، في ظل السياق الحالي الذي يعرفه العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت السلطتان المينائيتان، في بلاغ صحافي، أن الخطوط البحرية والدورات المينائية للسفن تشتغل بصفة عادية بين الميناءين، وخاصة حركة النقل البري الدولي على الطرق (TIR) للمبادلات التجارية، لكل من الاستيراد والتصدير، بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادلات تشمل تدفقات الصناعات الزراعية والغذائية والصحية والصيدلانية؛ وهو ما يمكن من استمرارية أنشطة الشبكات التزويد الوطنية والدولية.

ومن أجل ضمان استمرار العمل، يَجري تبادل منتظم للمعلومات وبشكل عملي بين السلطتين المينائيتين، فضلاً عن تنظيم اجتماعات دورية عن بُعد عبر تقنية التواصل بالفيديو، لضمان سيولة واستمرارية العمليات.

وفي إطار اتفاقية التعاون المبرمة في فبراير 2019، تُواصل السلطتان المينائيتان التشاور والعمل المشترك لتسهيل التدفقات التجارية عبر المضيق، ولا سيما تبادل البيانات الرقمية حول تتبع البضائع والشاحنات عبر مختلف نقاط المراقبة المتواجدة بالميناءين.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*