“البسيج” يفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” تنشط بأربع مدن من بينها طنجة

“البسيج” يفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” تنشط بأربع مدن من بينها طنجة

10 سبتمبر, 2020

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية بشكل متزامن ينشط عناصرها في عدة مدن مغربية وذلك بكل من تمارة، الصخيرات، تيفلت وطنجة.

وحسب مصدر أمني، فإنه تم تنفيذ هذه العمليات الأمنية بشكل متزامن، حيث أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة، مشيرا إلى أن هذه العمليات الأمنية ما تزال متواصلة لحد الساعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن إجراءات التفتيش وعمليات المسح والتمشيط التي أجريت في محلات وشقق كان يستغلها المشتبه فيهم كأماكن آمنة وكقاعدة خلفية للدعم اللوجستيكي، أسفرت عن حجز  ثلاثة أحزمة ناسفة، تحتوي على مجوفات لولبية لتحميل الأجسام المتفجرة، و15 قنينة تحتوي على مواد ومشتملات كيميائية مشبوهة، وصاعق كهربائي، ومعدات إلكترونية، ومساحيق كيميائية وأسلاك كهربائية، وثلاثة أقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، ومنظارين، ومعدات إلكترونية وكهربائية للتلحيم، وكاميرا رقمية متطورة، وقنينة مسيلة للدموع، ومجموعة من الأسلحة البيضاء من أحجام مختلفة، وقنينتي غاز من الحجم الصغير، وطنجرة ضغط مملوءة بالمسامير والأسلاك وأخرى تحتوي على سائل كيميائي مشبوه، بالإضافة إلى حقيبة بلاستيكية تحتوي على لولبات حديدية وخمس بطاريات للشحن و25 مصباحا.

وأوضح المصدر، أنه الأبحاث والتحريات المنجزة تؤكد أن زعيم هذه الخلية الإرهابية، وهو من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنيفة، كان قد خطط بمعية باقي المساهمين للقيام بعمليات إرهابية تستهدف عدة منشآت وأهداف حساسة، وذلك باستخدام عبوات متفجرة وأحزمة ناسفة تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*