الجمارك تصادرة أزيد من 28 طن من الأثواب والملابس المهربة بطنجة

الجمارك تصادرة أزيد من 28 طن من الأثواب والملابس المهربة بطنجة

8 أكتوبر, 2020

حجزت فرقة جمركية تابعة للقيادة الجهوية بطنجة، أمس (الأربعاء)، في عملية نوعية، أزيد من 28 طن من الأثواب المهربة والملابس الجاهزة، وضبطتها داخل ثلاث مستودعات غير قانونين بالمدينة.

وأفاد مصدر من المديرية الجهوية للجمارك، أن الكمية المحجوزة، تم ضبطها بعد تحريات قامت بها المصلحة الجهوية للأبحاث والمراقبة البعدية لعدد من المخازن المشبوهة الواقعة بحي أشناد وحي النصر، ودامت قرابة شهر كامل، اكتشفت على إثرها أن أصحاب هذه المخازن السرية يستخدمونها في تخزين الأثواب والملابس المهربة، التي يتم جلبها بطرق غير قانونية، قبل أن يعملوا على توزيعها بمدن مغربية مختلفة.

وعلى إثر ذلك، قامت فرقة تابعة لزمرة طنجة بالتنقل إلى المستودعات، وداهمتهم بشكل متزامن بحضور ضباط الشرطة القضائية، لتتفاجأ بكمية كبيرة من لفافات الأثواب المهربة و4670 وحدة من الملابس الجاهزة المهيأة للتسويق، تناهز قيمتها الإجمالية 250 مليون سنتيم، بالاضافة إلى الآلاف من الملصقات المتضمنة لبعض الماركات العالمية يتم تثبيتها على المنتج، حيث عملت على نقلها إلى المستودع الإداري الخاص بالجمارك في طنجة.

هذا وقد جرى تشميع كل المخازن المعنية، في انتظار الانتهاء من التحقيق وإنجاز المحاضر القانونية لهذه العملية الضخمة، فيما فتحت المصالح الجمركية تحقيقا في الموضوع ومعرفة الجهات المتورطة في تنظيم هذه عمليات، التي أصبحت تغرق أكبر الأسواق المغربية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*