بسبب الدوري السوبر.. “الويفا” يفتح إجراء تأديبيا في حق برشلونة وريال مدريد وجوفنتوس

بسبب الدوري السوبر.. “الويفا” يفتح إجراء تأديبيا في حق برشلونة وريال مدريد وجوفنتوس

25 مايو, 2021

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الثلاثاء، إجراء تأديبيا في حق أندية ريال مدريد وبرشلونة وجوفنتوس التي لا تزال ترفض التخلي عن فكرتها باقامة مسابقة الدوري السوبر بعد اجهاضه اثر انسحاب 9 أندية اخرى أغلبها انجليزية.

وبعد تعيين عدد من « المفتشين الأخلاقيين والتأديبيين » في هذه القضية في 12 مايالجاري ، ما يوازي تحقيق أولي، فتحت المنظمة الأوروبية إجراءات تأديبية » ضد الأندية الثلاثة.

ويتعين على هيئة الرقابة والأخلاق الخاصة بها الآن إثبات « الانتهاك المحتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم » الذي ارتكبته الاندية المتمردة الثلاثة ، بينما أفلتت الاندية التسعة المنسحبة من هذه الملاحقات في مقابل عقوبات مالية خفيفة.

وتتمثل أشد العقوبات التأديبية المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد القاري، « الاستبعاد من المسابقات الحالية و المستقبلية »، وبالنسبة للإداريين « حظر أي نشاط متعلق بكرة القدم ».

وأجهض مشروع الدوري السوبر بعد 48 ساعة على انطلاقه بعد انسحاب ممثلي إنجلترا الستة وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وتوتنهام، قبل أن تلحق بها أندية ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*