صحيفة إنجليزية: ملف مشترك بين المغرب والسعودية ومصر لتنظيم مونديال 2030

صحيفة إنجليزية: ملف مشترك بين المغرب والسعودية ومصر لتنظيم مونديال 2030

18 يوليو, 2021

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، أن المملكة العربية السعودية قدمت عرضا مشتركا مع إيطاليا، لتنظيم كأس العالم 2030، قد يشمل أيضاً المغرب ومصر.

وأوضحت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بات يشجع العروض المشتركة لتنظيم المونديال، خاصة مع وصول عدد المشاركين إلى 48 منتخبًا، وإقامة 80 مباراة في البطولة.

وأشار نفس المصدر  أن شركة الاستشارات العالمية “Boston Consultancy Group” تقدم المشورة للسعودية، بشأن العرض المحتمل لتنظيم المونديال.

وتابعت أن أحد الاقتراحات هو أن تتعاون السعودية مع المغرب ومصر، لتقديم عرض يخص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو ما سيوحد خلفه أصوات آسيا وإفريقيا وهو الاقتراح الأقرب تحقيقا، خصوصا أن المغرب طلب في عدة مناسبات تنظيم المونديال،  كما  تقدمت مصر سابقا عام 2010 بطلب تنظيم المونديال .

وقالت الصحيفة إن هذا العرض منطقي من الناحية الجغرافية، لكن مصر والمغرب سيحتاجان لإجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية، وستكون هناك مخاوف بشأن النجاح التجاري للبطولة، والتأثير على اقتصادات الدول والقضايا الأمنية، وفق نفس المصدر.

وينافس على تنظيم كأس العالم 2030، ملف مشترك بين كل من إنجلترا وإيرلندا الجنوبية وإيرلندا الشمالية واسكتلندا وبلاد الغال، وملف آخر مشترك بين إسبانيا والبرتغال.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*