تهيئة المنطقة السياحية رأس الماء بشفشاون تكلف 42 مليون درهم

تهيئة المنطقة السياحية رأس الماء بشفشاون تكلف 42 مليون درهم

29 يوليو, 2021

تقدر تكلفة تهيئة المنطقة السياحية رأس الماء بشفشاون (الدراسات والأشغال) ب 42 مليون درهم.

وسيتم، وفق اتفاقية شراكة من أجل تهيئة المنطقة السياحية رأس الماء بشفشاون، التي صادق عليها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مؤخرا خلال دورة يوليوز الجاري، بناء قنطرة تربط المنطقة السياحية رأس الماء والمدينة القديمة لشفشاون وساحة وطاء الحمام، وبناء مرآب للسيارات متعدد الطوابق وملعب رياضي وفضاءات خدماتية.

وتلتزم الأطراف المتعاقدة بشأن المشروع، الذي من المتوقع أن ينجز العام القادم، برصد المبالغ الملتزم بها وتحويلها على دفعات، ويهم الأمر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ( 40.5 مليون درهم)، ومجلس إقليم شفشاون (مليون درهم )، وجماعة شفشاون (500 ألف درهم).

وسيتم فتح حساب خاص بالمشروع على مستوى وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال يتم تحويل المساهمات المالية لكافة الشركاء إليه، وبعد الانتهاء من إنجاز كل الأشغال، سيتم رصد الاعتمادات غير المستعملة لإنجاز أشغال إضافية تكميلية للمشروع أو تغطية مصاريف التسيير، وذلك بمقتضى ملحق إضافي يتم توقيعه في هذا الشأن.

وفيما تتعهد عمالة إقليم شفشاون بتسهيل الحصول على الترخيصات والوثائق الإدارية الضرورية لإنجاز المشروع، يلتزم مجلس الإقليم بالمشاركة في تتبع ومواكبة انجاز المشروع خلال جميع المراحل وتقييم نتائجه، فيما تلتزم جماعة شفشاون بالسهر على نظافة وصيانة مرافق المشروع بما في ذلك الإنارة العمومية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*