ايقاف شخص ادعى في مقطع فيديو وجود إصابتين بفيروس “كورونا” بتطوان

ايقاف شخص ادعى في مقطع فيديو وجود إصابتين بفيروس “كورونا” بتطوان

27 فبراير, 2020

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، أمس (الأربعاء)، شخص يبلغ من العمر 24 سنة، يشتبه في تورطه في تصوير شريط فيديو ونشر أخبار زائفة تتعلق بتسجيل حالات إصابة ووفايات بفيروس كورونا الوبائي.

وأفاد مصدر أمني، أن العناصر الأمنية تفاعلت بجدية مع شريط الفيديو، الذي يظهر من خلاله صاحبه مرتديا كمامات طبية، ويزعم تسجيل حالتين للإصابة بالفيروس القاتل.

وذكر المصدر أن المصالح الأمنية احتفظت بالموقوف وهو من ذوي السوابق القضائية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

وأكدت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 19 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس، وذلك في إطار منظومة اليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية الشفافة.

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، فإنه تم تسجيل صباح اليوم الخميس، حالتين جديدتين، ليرتفع عدد الحالات المحتملة إصابتها بفيروس كورونا إلى 19 شخصا.

وناشدت الوزارة المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين بعدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها، مؤكدة أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*