“أمانديس” تمنح تسهيلات لتخفيف العبء على سكان طنجة وتطوان

“أمانديس” تمنح تسهيلات لتخفيف العبء على سكان طنجة وتطوان

23 يونيو, 2020

أعلنت شركة “أمانديس”، التي تسهر على التدبير المفوض للماء والكهرباء والصرف الصحي بطنجة وتطوان، عن اتخاذها مجموعة من التدابير والإجراءات التي من شأنها الإسهام في تخفيف العبء على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الوضعية الصعبة التي أفرزتها جائحة كورونا، ومراعاة للظروف الاقتصادية والاجتماعية لسكان المدينتين وجميع الجماعات المنتمية لمدار التدبير المفوض.

وتتلخص هذه التدابير، وفق ما جاء في بلاغ أصدرته الشركة الفرنسية وتوصلت “الشمال بريس” بنسخة منه، فيما يلي:

1/ بالنسبة للفواتير المتعلقة بالاستهلاك المنزلي:

أ ـ  تؤكد “أمانديس” على أن قيمة فاتورة شهري أبريل وماي 2020 تم تحديدها طبقا للقرار المتخذ على الصعيد الوطني والقاضي باعتماد معدل الاستهلاك الفعلي لنفس الشهر لسنتي 2018 و2019؛ وستمنح تسهيلات في الأداء للزبناء الراغبين في ذلك لمدة قد تصل إلى عدة أشهر مراعاة للظرفية الحالية.

بـ ـ استكمال القراءة الفعلية للعدادات بالنسبة لشهر يونيو 2020 وإصدار الفاتورة المرتبطة به على ألا يتعدى المبلغ المستحق في مرحلة أولى قيمة فاتورة شهر مارس 2020.

ج ـ بالنظر إلى استمرار حالة الطوارئ الصحية، وما قد يترتب عنها من إكراهات، ستحرص الشركة على المزيد من التدقيق وضبط الاستهلاك الفعلي والحقيقي للزبون في احترام تام لنظام الأشطر، ومنح زبائنها تسهيلات استثنائية لأداء الفارق بين الاستهلاك الحقيقي والفواتير التقديرية من خلال تقسيطه على مدة زمنية ملائمة وكافية تمتد على عدة أشهر حسب رغبة كل زبون، مع تعليق قطع التزويد بالماء والكهرباء خلال هذه الفترة.

 2/ بالنسبة للزبناء المهنيين الذين يتوفرون على اشتراك منهي، الذين أوقفوا أنشطتهم طبقا لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، تقرر مايلي:

أ ـ اعتماد قيمة صفر (0 (استهلاك (بالنسبة للفواتير الصادرة خلال فترة الحجر الصحي وإلى حين السماح باستئناف أنشطتهم طبقا للقرار الذي يخولهم ذلك.

بـ ـ استئناف القراءة الفعلية للعدادات وإصدار الفواتير المرتبطة بها مباشرة بعد صدور القرار الذي يخولهم مزاولة أنشطتهم مع منحهم كافة التسهيلات في الأداء مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

كما تؤكد “أمانديس” لزبنائها الكرام أن أية معطيات متعلقة بفوترة شهر يونيو2020، التي قد تصلهم مخالفة لما ورد في هذا البلاغ لا يجب اعتبارها، وأنها تضع رهن إشارتهم كافة مستخدميها وقنواتها للتواصل معهم، وكذا تقديم التوضيحات اللازمة ومعالجة مشاكلهم ومراعاة ظروفهم الخاصة.

ولهذا الغرض ستحرص الشركة على دعم شبابيك الشكايات بكافة وكالاتها التجارية من أجل معالجة شكايات الزبناء عن قرب وبالفعالية المطلوبة، كما ستعمل على مواكبة الأسر خلال أشهر الصيف ومراقبة تطور استهلاكها وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للتخفيف من آثار الجائحة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*