الشرطة الاسبانية تفكك خلية لتجنيد واستقطاب العناصر الإرهابية ببرشلونة

الشرطة الاسبانية تفكك خلية لتجنيد واستقطاب العناصر الإرهابية ببرشلونة

8 يوليو, 2020

أعلنت الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الأربعاء عن تفكيك خلية تتكون من ثلاثة أشخاص في بادالونا ( برشلونة )، متهمين بجرائم التجنيد واستقطاب أشخاص لأغراض إرهابية .

وأكدت الشرطة الوطنية الإسبانية، في بيان لها، أنها تمكنت خلال هذه العملية التي نفذت يوم الأحد الماضي من إجراء ثلاث عمليات تفتيش في منازل الأشخاص الذين ألقي عليهم القبض وحجزت معدات إلكترونية وهواتف نقالة ووثائق تخضع للتدقيق والتمحيص والبحث .

وأوضح نفس المصدر أن التحقيق حول نشاط وتحركات المشتبه بهم كان قد انطلق قبل عام ونصف، عندما توصلت الأجهزة المكلفة بمكافحة الإرهاب بمعلومات تفيد بتورط هؤلاء الأشخاص في التجنيد وتلقين أشخاص من معارفهم ومحيطهم مبادئ وإيديولوجية التنظيمات الإرهابية .

وأضاف أن المشتبه بتورطهم في هذه الأفعال قاموا بعقد اجتماعات سرية مع مجموعة من الأشخاص كانت تتركز حول إقامة ” دولة الخلافة ” وكانوا يلقنونهم خلالها محتويات متطرفة تحرض على العنف والتطرف والإرهاب .

وأشار إلى أن ( خلية بادالونا ) قامت بتجنيد العديد من الشباب الآخرين الذين خضعوا لعمليات تلقين وتطرف جد متقدمة .

وقد اعتمد المشتبه بهم في تحركاتهم وأنشطتهم تدابير وإجراءات أمنية جد صارمة وذلك بهدف تجنب الوقوع في أيدي مصالح الأمن أو اكتشاف أمرهم .

وأكد البيان أن السلطات الإسبانية المختصة كثفت في الأشهر الأخيرة خاصة خلال حالة الطوارئ الصحية من جهودها في مكافحة الإرهاب من خلال تنفيذ ست عمليات أدت إلى إلقاء القبض على 13 شخصا متهمين بالإرهاب .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*