توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء بشمال المملكة

توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء بشمال المملكة

27 سبتمبر, 2021

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح و الليل، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل وكذا على السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فيما سيظل الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب البلاد و الجنوب-الشرقي.

أما بباقي جهات المملكة، فستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، إلى جانب هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية بجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالجنوب و السواحل الوسطى، وستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنو ب بالجنوب-الشرقي للبلاد ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 9 و 41 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و 30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية و بالجنوب -الشرقي، وستكون ما بين 15 و 02 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و 34 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وكذا بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و 38 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية، داخل منطقة سوس و

أيضا بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و 32 درجة بداخل منطقة الشياظمة، السهول المتواجدة غرب الأطلس، هضاب الفوسفاط و والماس، المنطقة الشرقية و واد ملوية، فيما ستكون ما بين 22 و 28 درجة بباقي جهات المملكة.

البحر سيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز ،سيصبح قليل الهيجان صباحا ما بين رأس سبارتيل والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ،سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا مابين المهدية بوجدور، أما بباقي السواحل فسيكون هائجا الى قوي الهيجان.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*