“سانشيز” يدعم مطالب سبتة ومليلية بالانضمام إلى اللجنة الأوروبية للأقاليم

“سانشيز” يدعم مطالب سبتة ومليلية بالانضمام إلى اللجنة الأوروبية للأقاليم

14 مارس, 2023

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، عن دعمه لقرار سبتة ومليلية تقديم طلب انضمام إلى اللجنة الأوروبية للأقاليم، وهي هيئة استشارية تابعة للاتحاد الأوروبي مكونة من ممثلين منتخبين على المستوى المحلي والإقاليم، تمثل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، والتي يمكن للممثلين من خلالها التعبير عن آرائهم بشأن تشريعات الاتحاد الأوروبي التي لها تأثير مباشر على أقاليمهم.

وحسب وكالة أورو بريس، فقد رد بيدرو سانشيز على رسالة سابقة من رئيس مليلية، إدواردو دي كاسترو، جاء فيها “أؤكد لكم أن الحكومة تشارك وتشجع العمل من أجل مصلحة مليلية في تحقيق مشاركة وانخراط أكبر في مؤسسات الاتحاد الأوروبي”.

وتابع “يجب أن يؤدي هذا الوجود المعزز للمدينة المتمتعة بالحكم الذاتي في بروكسل، ليس فقط إلى استخدام أفضل من قبل مليلية لمزايا الانتماء إلى الاتحاد الأوروبي، ولكن أيضًا إلى معرفة أفضل بمؤسسات الاتحاد نفسها”.

وأكد بيدرو سانشيز في رسالته أن “حكومة إسبانيا تقدم دعمها وتعمل على ضمان أن يصبح هذا الاحتمال حقيقة واقعة في أقرب وقت ممكن”، وتابع “إننا نشارككم أيضًا رؤيتكم بأنه سيكون من الإيجابي تحقيق ملاءمة مؤسسية تسمح بمشاركة أكثر نشاطا في لجنة مناطق كلتا المدينتين المستقلتين”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*