عمال شركة ”سنطرال دانون” بتطوان يخوضون اضرابا يوم الثلاثاء القادم

عمال شركة ”سنطرال دانون” بتطوان يخوضون اضرابا يوم الثلاثاء القادم

14 أبريل, 2019

بعث الاتحاد المغربي للشغل، من خلال جهويته بتطوان، إلى الممثل القانوني لشركة “سنطرال دانون” بمستودعها الكائن بالمنطقة الصناعية بتطوان، مراسلة لإشعاره بعزم العمال على خوض إضراب لمدة 24 ساعة.

وجاء في المراسلة، التي تتوفر “الشمال بريس” على نسخة منها، أن الاحتجاج يأتي على إثر “حالة الغضب والتذمر التي تسود وسط العاملين بشركة “سنطرال دانون”، جراء الإجراءات التراجعية لإدارة الشركة التي تمس بالحقوق والمكتسبات وتتطاول على الحريات النقابية، وفي مقدمتها حرية الانتماء النقابي وغيرها من الإجراءات التراجعية”.

ومن الإجراءات التي وصفتها المراسلة بالتراجعية “تغيير الصفة المهنية لأغلبية الأجراء دون استشارتهم، والمس بأجورهم المتفق عليها في عقود الشغل، وبالحقوق والمكتسبات التي سبق التمتع بها لعدة سنوات، وانعدام تسوية الوضعية القانونية للأجراء المصنفين تعسفا في مقاولة المناولة، وإدماجهم بالشركة اعتبارا لأقدميتهم الطويلة في العمل، ودون تمكينهم من بعض حقوقهم الأساسية التي تنص عليها بنود مدونة الشغل”.

وقال الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بتطوان إنه “أمام هذه الوضعية المتأزمة قرّر الجمع العام للعمال والسائقين العاملين بمستودع سنطرال بالمنطقة الصناعية خوض إضراب احتجاجي لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد يوم الثلاثاء القادم ابتداء من الساعة الثانية عشرة ليلا، مع تنظيم اعتصام أمام مقر المستودع”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*