مدينة شفشاون تحتضن المنتدى العالمي للتصوف

مدينة شفشاون تحتضن المنتدى العالمي للتصوف

16 أبريل, 2019

ينظم المجلس العلمي المحلي لشفشاون، بتنسيق مع عمالة إقليم شفشاون، المنتدى العالمي الأول للتصوف تحت شعار: “المناهج الصوفية ودورها الإحيائي في عالم اليوم”، أيام 18 -19-20 و21 من شهر أبريل الجاري.

هذه التظاهرة الكبرى التي ستعرفها مدينة شفشاون، المتميّزة بتاريخها الحضاري وبعدها الإنساني والروحي، حسب بلاغ للمنتدى، تروم ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية السَّمحة في المجتمع، وإبراز مميّزات التصوف المغربي وأهميته في التربية السلوكية للشباب وربطهم بالمواطنة والثوابت الدينية والوطنية.

وسيشارك في هذا الحدث ثلّة من كبار الباحثين والمفكرين والمشايخ من المغرب ومن دول أخرى هي السعودية، الكويت، اليمن، سوريا، مصر، تركيا، السنغال، نيجريا، إسبانيا، إنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيعرف برنامج هذا المنتدى تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة في مواضيع ذات صلة بالتصوف، ومناهج تكوين الفرد، وتهذيب الأخلاق والأذواق وتقويمها بالفضائل عند الصوفية، بالإضافة إلى معالجة ظواهر الانحراف، وتثبيت قواعد الأمن الروحي والاجتماعي.

كما سيتم إحياء ليالي الذكر والمديح، مع زيارة بعض الزوايا وأضرحة الأقطاب الصوفية بالإقليم من قبيل ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش، ومسجد طارق بن زياد بمركز الشرافات. وسيعرف المنتدى أيضا تنظيم أمسيات دينية صوفية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*