الصحافي الاسباني “بورو باربر” يرد على اتهامات فبركة ربورتاج “إسكوبار طنجة”

الصحافي الاسباني “بورو باربر” يرد على اتهامات فبركة ربورتاج “إسكوبار طنجة”

12 مايو, 2019

خرج الصحافي الإسباني “بورو باربر”، مقدم برنامج “El Punto de Mira”، عن صمته، بخصوص الحقائق التي كشفها بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، حول الروبورتاج المصور الذي نشرته القناة الإسبانية “TV CUATRO”.

وقال الاعلامي الإسباني في تغريدة على حسابه بالتويتر “قمنا بتسجيل حقائق غير مريحة ، وهذا أمر يترتب عنه ردود أفعال”، مضيفا “ليس صحيحا أننا قمنا بفبركة أي شهادة في التقرير حول تهريب الأدوية في المغرب، نقلنا كل ما رأيناه وخبرناه بالجدية المعهودة في برنامجنا  “El Punto de Mira”، (يعني “وجهة نظر” باللغة الاسبانية).

وحاور باربر شخصا قال انه تاجر مخدرات مغربي يطلق على نفسه لقب بابلو إسكوبار، يجني شهريا مبلغ يناهز 180 ألف أورو  من تجارة وصناعة القرقوبي، انطلاقا من أدوية اسبانية مهدئة، مبرزا أنه يقوم بتزويد عدد من المناطق في المغرب بهذه المادة المخدرة، كما أنه لايخشى الاعتقال، لأن محاميه يدفع الرشاوى لرجال الأمن، لتخليصه من أي متابعة قانونية.

لكن مديرية الأمن أكدت بعد اعتقال الشخص المستضاف في الربورتاج، أن الأمر يتعلق بحارس عرضي في مرآب للسيارات، وأن إدلاءه بتلك التصريحات الكاذبة كان بإيعاز وتحريض من الطاقم الصحفي الإسباني، الذي أوهمه بأن الأمر يتعلق بتصوير فيلم سينمائي يتناول حياة مهرب للمخدرات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 2000 درهم.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*