المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية تدين منع مسيرة الشموع بتطوان

المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية تدين منع مسيرة الشموع بتطوان

28 مايو, 2019

أدانت المكاتب الإقليميّةُ للنقابات التعليمية الخمس بتطوان المنع الذي طال مسيرة الشموع التي كانت تعتزم تنظيمها نهاية الأسبوع الماضي، في إطار تنزيل برنامجها الاحتجاجي الوطني الموحد، معتبرة القرار “مسا خطيرا بالحق الدستوري في التظاهر، وانتهاكا للقوانين والتشريعات الجاري بها العمل”، وفق ما جاء في بيانها المشترك.

ودعا التنسيق النقابي الخماسي، في بيانه له، نساء ورجال التّعليم الممارسين بالمديرية الإقليمية لتطوان إلى مواصلة التّعبئة ورصّ الصفوف، لانتزاع المطالب وتحسين الأوضاع المّاديّة والمعنويّة وصون الحقوق والمكتسبات والدّفاع عن التّعليم العموميّ.

وطالب التّنسيقُ الوزارةَ الوصية على القطاع التعليمي، ومن خلالها الحكومة، “بفتح حوار تفاوضيّ جديّ ومسؤول، يفضي إلى الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لمختلف الفئات التّعليميّة، والإسراع بإخراج نظام أساسيّ عادل ومنصف”، وفق تعبير البيان.

وكانت النّقابات التّعليميّة الخمس قد دعت الشّغيلة التّعليميّة بالإقليم إلى المشاركة في مسيرة الشّموع الّتي كانت تعتزم تنظيمها ليلة السّبت الماضي، والّتي حوّلتها إلى وقفة احتجاجيّة نفّذتها بشارع محمّد الخامس بالحمامة البيضاء، بعدما قرّرت السّلطات المحليّة بالإقليم منعها “بدواع وتبريرات واهية”، حسب وصف البيان.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*