وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف عن عمر يناهز 71 عاما

وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف عن عمر يناهز 71 عاما

1 يوليو, 2019

توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، الفنان المصري عزت أبو عوف، عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلنت عن ذلك نقابة المهن التمثيلية.

وكان الراحل يتلقى علاجات مكثفة داخل إحدى مستشفيات القاهرة نتيجة أزمة صحية ألمت به، وتدهور وضعه الصحي في الفترة الأخيرة.

وظهر أبو عوف مؤخرا في إحدى الإعلانات خلال شهر رمضان، أما آخر أعماله فكانت مسلسل “الأب الروحي 2″، للمخرج تامر حمزة.

ولد أبو عوف في بيت موسيقي إذا كان والده الملحن المعروف أحمد شفيق أبو عوف العميد السابق لمعهد الموسيقى العربية، وحصل على بكالوريوس الطب لكن شغفه بالموسيقى والفن كان أقوى من أن يقاومه.

بدأ مشواره الفني في نهاية الستينات من خلال بعض الفرق الموسيقية التي انضم لها وأخرى ساهم في تأسيسها قبل أن يشكل مع شقيقاته منى ومها ومنال ومرفت فريقا غنائيا باسم (4 ام) وحقق نجاحا كبيرا استمر نحو 12 عاما.

وضع الموسيقى التصويرية للكثير من الأعمال الفنية من بينها مسلسل (حكاية ميزو) بطولة سمير غانم وفردوس عبد الحميد ومسرحية (الدخول بالملابس الرسمية) بطولة أبو بكر عزت وسهير البابلي.

جاءت بدايته السينمائية من خلال دور صغير في فيلم (أيس كريم في جليم) عام 1992 للمخرج خيري بشارة وبطولة عمرو دياب وسيمون.

قدم على مدى مشواره أدوارا متنوعة في أكثر من 80 فيلما من بينها (إسماعيلية رايح جاي) و(أسرار البنات) و(أرض الخوف) و(اضحك الصورة تطلع حلوة) و(الديكتاتور) و(واحد من الناس) و(عمر وسلمى) و(حسن ومرقص).

كما شارك في عشرات المسلسلات التلفزيونية من أبرزها (العائلة) و(هوانم جاردن سيتي) و(أوراق مصرية) و(أوبرا عايدة) و(الدالي) و(شيخ العرب همام) و(اتهام) و(باب الخلق).

تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات وله ابنة تعمل بمجال الإخراج هي مريم أبو عوف.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*