تطوان تحتضن الدورة العاشرة لمهرجان الفدان العربي للمسرح

تطوان تحتضن الدورة العاشرة لمهرجان الفدان العربي للمسرح

6 ديسمبر, 2019

تحتضن مدينتي تطوان والفنيدق في الفترة ما بين 07 و 09 دجنبر 2019، الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تحت شعار “يلاه بينا للمسرح”، الذي تنظمه جمعية محترف الفدان للمسرح في إطار برنامج التوطين المسرحي بالفنيدق 2019، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة، عمالة تطوان، المركب الاجتماعي طابولة، وشركة دريم داون.

وتَعد الدورة العاشرة للمهرجان عشاق المسرح ببرمجة غنية ومتنوعة تتضمن عروضا مسرحية:  نزلو على سلامتكملفرقة أكوريوم الرباط، بلا متسول لفرقة أرض الشاون شفشاون، تازيري-القمر لفرقة آريف للثقافة والتراث الحسيمة ولمعروض لفرقة محترف الفدان للمسرح بتطوان.

وإضافة إلى العروض المسرحية برمجت إدارة المهرجان لقاء أدبيا حول جائزة رضوان أحدادو للنص المسرحي وتوقيع نصين مسرحيين  لوزيعة للكاتب المسرحي الحسين الشعبي وتشوبا تشوب لمحسن زروال، كما تتضمن البرمجة ورشتين تأطيريتين لفائدة الاطفال والكبار.

وتكريسا لثقافة الاعتراف تكرم هذه الدورة وجوها فنية بصمت على مسار جيد في الساحة الفنية ويتعلق الامر بالفنانة والممثلة المسرحية  فاطمة الزهراء الصغير والكاتب والناقد المسرحي الحسين الشعبي.

ويعد مهرجان الفدان للمسرح الذي وصل الى عامه العاشر أحد أهم المحطات الفنية الوطنية ويسعى الساهرون عليه على تحقيق الاشعاع الفني والثقافي لمدينة الحمامة البيضاء والمدن المجاورة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*