جامعة الكرة تؤجل الحسم في مصير البطولة وتقرر خفض رواتب مدربي المنتخبات الوطنية

جامعة الكرة تؤجل الحسم في مصير البطولة وتقرر خفض رواتب مدربي المنتخبات الوطنية

7 مايو, 2020

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال اجتماع أعضائها ،اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو لتدارس الوضع الراهن لكرة القدم الوطنية في ظل تفشي وباء فيروس كورونا، تكوين لجنة لدراسة الحلول الناجعة، من أجل استئناف النشاط الكروي بالمغرب.

وفضلت جامعة الكرة تأجيل الحسم في مصير الدوري الوطني، في انتظار قرار السلطات في العشرين من الشهر الحالي، بخصوص الحجر الصحي المفروض في المملكة منذ العشرين من شهر مارس الماضي

كما وضعت الجامعة في الاجتماع المذكور بعض السيناريوهات على ضوء النقاش الذي شهده هذا الإجتماع الذي ترأسه فوزي لقجع ، من بينها اعلان موسم ابيض , او استئناف الدوري بدون جمهور , او البحث عن صيغة لإنهاء الدوري وإعلان البطل والفرق التي ستشارك في المنافسات الخارجية .

كما ناقش الاجتماع ، الأزمة المادية التي تعاني منها كل الأندية المغربية، بسبب جائحة “كوفيد -19″، في الوقت الذي تم تكليف نائب رئيس الجامعة حمزة الحجوي بترؤس اللجنة التي ستجهز الدعم للأندية في حال تم استئناف نشاط الدوري المغربي لكرة القدم.

كما قرر المكتب المديري للجامعة تخفيض أجور مدربي المنتخبات الوطنية، حيث تم الاتفاق معهم على تحيينها وخفضها بنسبة تتراوح ما بين عشرين وخمسين في المائة، وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تجمع بين الجامعة والإدارة التقنية والأطر التقنية للمنتخب الوطني الأول.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*