العدالة والتنمية بطنجة يطالب الوالي لاعتماد المقاربة التشاركية في تدبير الوضع الوبائي

العدالة والتنمية بطنجة يطالب الوالي لاعتماد المقاربة التشاركية في تدبير الوضع الوبائي

9 أغسطس, 2020

دعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، الحكومة إلى إيلاء مزيد من العناية بمدينة طنجة على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي، في ظل الحالة الوبائية التي تتميز بارتفاع عدد الإصابات والوفيات.

وطالبت الكتابة الإقليمية للبيجيدي في بلاغ لها والي الجهة بالمزيد من اعتماد المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات بالمدينة، والانصات إليهم ،وكذلك توضيح التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة، ضمانا لتنزيل أمثل للطوارئ الصحية بالشكل الذي يضمن انخراط المواطنين واستمرارهم فيها وتحقيق أهدافها.

وجدد البلاغ الدعوة إلى إرساء آليات واضحة ومستمرة للتواصل الإعلامي مع ساكنة المدينة، من طرف السلطات المختصة، وبسط كل المعطيات أمام الرأي العام المحلي بمختلف الوسائط، مما من شأنه تقوية جسور الثقة ، وضمان استمرار الساكنة في احترام الإجراءات الوقائية المعتمدة، وقطع الطريق على أي تأويل مغرض لبعض هذه الإجراءات.

ودعت الكتابة الإقليمية لحزب المصباح برلمانيي الإقليم وعموم المنتخبين به إلى مواصلة التعبئة، والعمل كل من موقعه وحسب الاختصاص المنوط بهم في دعم التدابير الإجرائية وتقويتها، وإبلاغ معاناة الساكنة والترافع لدى مختلف الجهات المختصة لمعالجتها.

وجدد الاجتماع تعبيره عن  “الشكر والتقدير لكل من الأطر الطبية وشبه الطبية مدنية وعسكرية، والإدارات الترابية والسلطات الأمنية والعسكرية ومكاتب حفظ الصحة بالجماعات والمقاطعات داعين الجهات الحكومية المختصة للالتفات إليهم بمختلف أشكال الدعم والإسناد الضرورين”.

وأشاد البلاغ “بالدور التطوعي الذي تقوم به مختلف الفعاليات بالمدينة على مستوى التحسيس والتعبئة والدعم، مهيبين باعتماد خطاب مشبع بالروح الوطنية والثقافة التضامنية والعيش المشترك والإبداع في الوسائل والآليات بما يتناسب مع الإجراءات الوقائية”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*