انطلاق المحطة الثانية من مرحلة التوجيه المدرسي والمهني

انطلاق المحطة الثانية من مرحلة التوجيه المدرسي والمهني

16 أبريل, 2021

أعلنت، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية- أن المحطة الثانية من مسطرة التوجيه المدرسي والمهني برسم الموسم الدراسي 2020-2021، قد انطلقت، أمس الخميس، وستستمر إلى غاية يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، وذلك عبر منظومة “مسار” للتدبير المدرسي، من خلال الرابط. https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأوضحت الوزارة نفسها، عبر بلاغ لها، أنه يتعين على تلميذات، وتلاميذ جميع مستويات التعليم الثانوي الإعدادي، ومستويي الجذوع المشتركة، والسنة الأولى من سلك البكالوريا بالتعليم الثانوي التأهيلي، التعبير عن اختياراتهم الدراسية والتكوينية النهائية، عبر المنظومة، السالفة الذكر، وإيداع طلباتهم المستخرجة من فضاء “متمدرس” والموقعة من طرف أولياء أمورهم لدى الإدارة التربوية بمؤسساتهم الثانوية قصد المصادقة.

المصدر نفسه أضاف أنه يتعين على جميع تلميذات، وتلاميذ المستوى السادس من التعليم الابتدائي، الراغبين في متابعة دراستهم أو تكوينيهم في أحد الاختيارات الدراسية ذات الولوج المحدود بالسنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي، أو في سلك التخصص بالتكوين المهني، تعبئة النموذج الورقي المسلم لهم من طرف مدارسهم الابتدائية، ثم إيداعه لدى إدارتها التربوية، بعد توقيعه من طرف أولياء أمورهم خلال الفترة المشار إليها أعلاه نفسها.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة، قد أطلقت منذ شهر فبراير الماضي المحطة الأولى من مرحلة التوجيه المدرسي والمهني التي استهدفت تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، وذلك لأجل تمكينهم من التعبير عن اختياراتهم الدراسية والتكوينية الأولية ومساعدتهم على تدقيقها من طرف أطر التوجيه التربوي العاملين بالقطاعات المدرسية للتوجيه.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*