القضاء الاسباني يتهم نادي برشلونة بالفساد والتزوير

القضاء الاسباني يتهم نادي برشلونة بالفساد والتزوير

10 مارس, 2023

اتهم القضاء الإسباني نادي برشلونة ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـ”الفساد”، “إساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية” في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني لنيغريرا، بحسب ما أعلنت محكمة في برشلونة الجمعة.

وتستهدف ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، النادي بصفته المعنوية بالإضافة إلى رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

المدعي العام في إسبانيا، كان قد قرر رفع قضية ضد نادي برشلونة ورئيسه السابق بتهمة الفساد الرياضي، على خلفية مدفوعاته المزعومة لمسؤول تحكيم سابق في اتحاد كرة القدم مقابل التقارير والمشورة بشأن الحكام، بحسب صحيفة “إل بايس” الإسبانية.

وكانت تقارير أشارت، الشهر الماضي، إلى أن النادي دفع 6.5 مليون يورو بين عامي 2001 و2018 لشركة تابعة لخوسيه نيغريرا، النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم الفنية، وقال النادي في البداية: إن نيجريرا كان يتقاضى أجرًا مقابل التقارير والمشورة بشأن الحكام، وأنه لم يستفد من أي أفضلية في الملعب.

ووفقًا لصحيفة “إل بايس”، فإن المدعي العام سيرفع دعوى قضائية ضد برشلونة، وجوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق للنادي، ونيغريرا، وستقرر المحكمة ما إذ كانت هناك أدلة دامغة تقف خلف القضية حتى تنظر فيها، إذ يحتاج المدعي إلى أن يظهر أن مدفوعات النادي لنيغريرا كان لها تأثير في نتائج الفريق.

من جهة أخرى، أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أمس، خلال فعاليات اليوم العالمي للنساء: “برشلونة لم يشترِ حكامًا يومًا، ولم يكن لديه أبدًا نية لشراء حكام، على الإطلاق”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*